أحدث العروض والتخفيضاتسيارات ومعدات

ما هو سر تواجد نقاط سوداء على زجاج السيارة؟

اعتاد السائقين دائماً عند بداية قيادة السيارة على ربط حزام الأمان وتشغيل المحرك والنظر في المرايا ثم الإنطلاق بالسيارة، لكن هناك العديد من الأشياء في السيارة يتجاهل السائقون معرفة وظائفها رغم أهميتها البالغة، ومنها النقاط السوداء على حواف الزجاج والإطار الأسود حول الزجاج، فما مدى أهميتهم؟

, المربع نت

أوضح الخبراء أن النقاط السوداء التي تتواجد أعلى الزجاج الأمامي خلف المرآة تتلخص وظيفتها في حجب أشعة الشمس التي تدخل من بين حاجبي الشمس الأماميين.

أما النقاط السوداء التي في أسفل الزجاج فإنها تعمل على تشتيت الحرارة بين الزجاج والإطار الأسود، نظراً لأن الإطار يتأثر بشكل أسرع من الزجاج بالحرارة بسبب لونه الأسود.

كما أوضح الخبراء أهمية الإطار الأسود والذي يتواجد حول الزجاج ويسمى فريت “Frit”، فإنه يعد من أهم مكونات الزجاج الأمامي، ويتكون من مادة لامعة شبه شفافة تعمل على الاتصال والربط بين الزجاج وجسم السيارة، وله العديد من الفوائد الأخري.

, المربع نت

حيث يعمل الجزء الخارجي من الإطار الأسود على الحفاظ على الرابطة اللاصقة من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى إخفائه مكان الالتصاق، أما الجزء الداخلي للإطار فإنه يتيح للمادة اللاصقة ربط الزجاج بجسم السيارة.

المصدر / المربع نت

زر الذهاب إلى الأعلى